كيفية توصيل الهاتف بالكمبيوتر بدون كابل شرح مبسط

طريقة توصيل الهاتف بالكمبيوتر لاسلكيا بدون وصلة او كابل لنقل الملفات وعرض الإشعارات والمزيد من الخيارات الاخري، سنوضح في هذا الموضوع شرح كيفية توصيل الهاتف بالكمبيوتر بدون كابل حيث يمكنك ربط الموبايل بالكمبيوتر بدون وصلات لاسلكيا لنقل الملفات وعرض الإشعارات والعديد من الخصائص والمميزات الاخري بشرح مبسط وخطوات سهلة وايضا كيفية توصيل موبايل سامسونج بجهاز كمبيوتر بعدة طرق مختلفة.


كيفية توصيل الهاتف بالكمبيوتر بدون كابل شرح مبسط
كيفية توصيل الهاتف بالكمبيوتر بدون كابل شرح مبسط

 

شروحات اخرى قد تفيك

طرق اصلاح هاتف ايفون البطىء وتشغيله بشكل اسرع 

افضل طرق توصيل شاشة التلفزيون بالكمبيوتر سلكيا و لاسلكيا

كيفية توصيل النت من الكمبيوتر للموبايل عبر البلوتوث


طريقة ربط الهاتف بالكمبيوتر بدون سلك

يتمثل أحد خيارات توصيل جهاز الأندرويد بجهاز الكمبيوتر في استخدام الإعدادات الخاصة بنظام التشغيل ويندوز المضمنة لربط أحدهما بالآخر.

في أحدث إصدار من ويندوز Windows 10 كل ما عليك فعلة هو فتح شريط البحث ثم كتابة Your Phone، والنقر فوق إضافة هاتف للبدء.

سيُطلب منك تثبيت تطبيق Your Phone على هاتفك، قم بعد ذلك بتحميل التطبيق وفتحه، وقم بتسجيل الدخول باستخدام حساب مايكروسوفت Microsoft الخاص بك أو استخدم رمز كيو ار QR سهل الاستخدام على جهاز الكمبيوتر الشخصي PC الذي يعمل بنظام Windows لربط الجهازين وقم بقبول جميع الأذونات.

بمجرد ربط الجهازين، ستتمكن من الوصول إلى إشعارات الهاتف والرسائل والصور مباشرة من جهاز الكمبيوتر الشخصي، ستتمكن أيضا من إجراء مكالمات وتلقيها من خلال موبايلك على جهاز الكمبيوتر.

يجب أن تكون أيضا قادرا على استخدام ميزات “المشاركة القريبة” بهاتفك وجهاز الكمبيوتر لتبادل الملفات بين الاثنين عبر البلوتوث، يعد إعداده سهلاً مثل فتح قائمة الإعدادات على كل جهاز، والبحث عن خاصية المشاركة القريبة أو Nearby Share وتمكينها، ويمكنك بعد ذلك استخدام ميزات المشاركة المضمنة في هاتفك أو جهاز الكمبيوتر عن طريق فتح البلوتوث وإرسال واستقبال البيانات بصورة طبيعية.

بصراحة، على الرغم من ذلك، أجد أن خاصية “المشاركة القريبة” محيرة في بعض الأحيان، تعمل التطبيقات الأخرى مثل واي فاي Wifi File Transfer أو SuperBeam على تسهيل إرسال واستقبال الملفات بين هاتف الأندرويد android وجهاز الكمبيوتر.

هناك أيضًا مواقع ويب مثل Snapdrop، والتي لا تتطلب تطبيقات إضافية لنقل الملفات أو التطبيقات المجربة والحقيقية مثل AirDroid وPortal.


طرق توصيل موبايلات سامسونج بالكمبيوتر بدون وصلات

إذا كنت تستخدم هاتف سامسونج Samsung فإننا نوصي باستخدام تطبيق ديكس Dex الخاص بالشركة لتوصيل الهاتف بالكمبيوتر بدون كابل لا سلكيا والذي يمنحك بشكل أساسي نسخة منبثقة من هاتفك مباشرة على سطح المكتب الخاص بالكمبيوتر.

يتطلب ذلك الأمر توصيل هاتفك بالكمبيوتر باستخدام كابل وهو ما لا يتماشى مع عنوان المقالة، ولكنها في النهاية طريقة رائعة من أجل فتح هاتفك الأندرويد على جهاز الكمبيوتر.

يعد ديل موبايل كونكت Dell Mobile Connect خيار آخر يستحق المحاولة، سوف تحتاج للأسف إلى جهاز كمبيوتر Dell لاستخدام تلك الخاصية.

يمكنك القيام بذلك عن طريق نسخ رابط التطبيق من متجر ويندوز ثم تحميله على هاتفك، ثم القيام بتسجيل الدخول إلى حساب Microsoft الخاص بك، واختيار تثبيت التطبيق على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 10، لن تنجح محاولة القيام بذلك من جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows 10 إذا لم يكن لديك جهاز Dell.

إذا كنت محظوظًا وقمت بتطبيق تلك الخطوات السابقة بالطريقة الصحيحة، فسيتصل كل شيء على ما يرام، وستتمكن من الوصول إلى رسائلك وتطبيق الهاتف والملفات ومشاركة شاشة الهاتف مباشرة على جهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام ويندوز 10، ومع ذلك إذا كنت تواجه أية مشكلات فلديك بعض البدائل الأخرى لعرض هاتفك الأندرويد على جهاز الكمبيوتر مثل تطبيق AirMirror الكلاسيكي أو Scrcpy.





close